الرئيسية تعرف إلينا تواصل معنا مدرسة نسيج
English
مهرجان "بالكواشرة العيد أحلى" لجمعية الحداثة برعاية الحريري

رعى دولة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ممثلاً بالنائب نضال طعمة مهرجان عيد الفطر الترفيهي السياحي "العيد أحلى بالكواشرة" الذي نظمته "جمعية الحداثة" بالتعاون مع بلدية "الكواشرة" واتحاد بلديات "الدريب الأوسط" وبدعم من "الوكالة الأميركية للتنمية الدولية".

الحضور الرسمي 
حضر الإحتفال ممثل الرئيس سعد الحريري النائب نضال طعمة، أمين سر هيئة الإشراف والرقابة في تيار المستقبل محمد المراد، منسق عام عكار في تيار المستقبل خالد طه، رئيس اتحاد بلديات الدريب الأوسط عبود مرعب، عضو المكتب السياسي في تيار المستقبل سامر حدارة ممثلاً بمسؤول الأنشطة مصطفى الدركوشي، رجل الأعمال الحاج وليد البعريني، ممثل حزب القوات اللبنانية مروان يوسف، ممثل الوكالة الأميركية للتنمية الدولية توفيق نخول على رأس وفد، ممثل منظمة انيرا فراس الزعبي، علي حجازي ممثل مشروع "لايف" الممول من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية، ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين محمد غفور ورؤساء بلديات: الكواشرة محمد عبدالكريم محمد ، خربة داوود سعدالدين سعدالدين، الدوسة عثمان شريتح، السويسة محمود القرحاني، أعضاء مجالس بلدية ومخاتير، رئيس جمعية الحداثة زاهر عبيد، مسؤول مصلحة الرياضة في تيار المستقبل عكار حسين مرعي، مسؤول مصلحة الشباب في تيار المستقبل عكار عبدالله أحمد على رأس وفد من المصلحة، رؤساء جمعيات: الجمعية اللبنانية للإنماء الريفي، تنمية وسلام، إبداع ونجاح، جيل الأمل، جمعية نساء زوق الحبالصة الخيرية وعكار بيتنا.

عبيد 
اللقاء استهل بالنشيد الوطني اللبناني ثم إطلاق بالونات(هيليوم) في الهواء على أمل أن ينتهي البلد من مشاكله وأزماته، بعدها كلمة ترحيبية من مسؤول شؤون الإعلام في منسقية عكار في تيار المستقبل مايز عبيد بعدها تحدث رئيس جمعية الحداثة زاهر عبيد فاعتبر ان "أهمية المهرجان تأتي لجهة إظهار الصورة السياحية لعكار ومناطقها لأن عكار تملك مقومات سياحية هامة خصوصاً أن المهرجان يقام على أكتاف بحيرة الكواشرة السياحية بامتياز والتي أُعيد تأهيلها لتكون ملتقى العكاريين، بالإضافة إلى تأمين جو العيد والفرح لأطفال عكار وأهاليهم".

وأضاف "نحن كجمعيات لا يمكن أن نحل مكان الدولة. نعمل على قدر المستطاع وضمن الإمكانات المتوفرة لكننا نؤكد أننا لن نتوانى عن خدمة أهلنا ومنطقتنا وسوف نبقى نعمل لأجل تنمية عكار وفي أهدافنا أن لا تبقى قرية أو بلدة في عكار إلا وندخل إليها ونقدم لها المشاريع التنموية".

وشكر عبيد "رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري على رعايته واتحاد بلديات الدريب الأوسط وبلدية الكواشرة وشبابها وفاعليات المنطقة على تعاونهم واستعدادهم المخلص لإنجاح المهرجان لأجل عكار والسياحة والاصطياف فيها، واعداً بمزيد من الأنشطة لإنماء عكار وخدمة السياحة فيها. كما شكر الوكالة الأميركية للتنمية الدولية على دعمها مشاريع التنمية في المناطق ...

مرعب
رئيس اتحاد بلديات الدريب الأوسط عبود مرعب وفي كلمته اعتبر "أن العمل البلدي يحظى باهتمام كبير في أوساط الناس فهو يتعلق بخدماتهم الضرورية اليومية. بالبلدية سلطة محلية تمارس اختصاصات خدماتية كبيرة على علاقة لصيقة بحياة المواطنين. من هنا يجب أن تكون هذه الممارسة مجردة من أي هدف فئوي وأن يكون التركيز على خدمة الناس وتطوير البلدات وتحسين واقع الحياة فيها".

وتابع "لا بدّ من علاقة تكاملية بين البلديات والجمعيات بالنظر إلى الدور المدني لكليهما وأن يتم الإعداد بشكل دائم ومستمر لأنشطة من هذا النوع تسهم في خلق الأجواء المحببة على قلوب الجميع ونخص بالذكر منظمي هذا المهرجان وبلدية الكواشرة وأهاليها على الأفكار الجميلة والمبدعة".

ووجه مرعب التحية باسم اتحاد بلديات الدريب الأوسط الى "جمعية الحداثة على العطاء اللامحدود والنظرة الشمولية إلى العمل التنموي في المنطقة الذي يتكامل في جزء كبير منه مع الدور البلدي" مشيراً في نفس الوقت "إلى أن اتحاد بلديات الدريب الأوسط منفتح على كل المبادرات ويده ممدودة للجميع لكل ما من شأنه خير المنطقة وتطويرها وازدهارها، شاكراً الرئيس سعد الحريري على رعاية الحدث الضخم الذي كانت وستكون لنا معه الكثير من المحطات في سياق العمل على إنجاز البرامج التي تخدم مناطقنا ".

محمد
رئيس بلدية الكواشرة محمد عبدالكريم محمد قال "نحن كمجلس بلدي في الكواشرة ومنذ استلامنا لزمام البلدية بدأنا تنفيذ خطتنا وبرنامجنا الذي يقوم بشكل خاص على تنمية هذه البلدة وتطويرها وتحسين نوعية الخدمات فيها. فكان هناك العديد من المشاريع التي نفذت ومشاريع أخرى قيد التنفيذ، كما أننا لا نتوانى عن التعاون مع كل الجهات المانحة الحكومية وغير الحكومية والمحلية والدولية من أجل الإستفادة بمشاريع تنموية".

وأضاف "إن مهرجاننا اليوم الذي يسلط الضوء على الكواشرة وجمالها السياحي والإنساني والإجتماعي هو ثمرة من ثمرات هذا التعاون وتحديداً مع جمعية الحداثة وهي منظمة رائدة في مجال التنمية المحلية المجتمعية. كما أن من ثمار هذا التعاون مع الحداثة أن تم إنشاء مدخل عصري ومميز لبلدتنا فأشكر جمعية الحداثة ورئيسها الأخ زاهر عبيد الذي يعمل في كل عكار بدون كلل أو ملل من أجل إحداث بصمات تنموية من خلال جمعيته الحداثة والشكر موصول لكل فريق عمله كما أشكر من خلاله الوكالة الأميركية للتنمية الدولية الجهة الممولة لكل هذه المشاريع".

وختم "لنا ملء الثقة بكم ولنا ملء الثقة بالعهد الجديد في البلد بقيادة الرئيسين ميشال عون و سعد الحريري وبعد أن تم الإنتهاء من موضوع قانون الانتخاب الذي شغل البلد لأشهر عدة مع إنطلاقة العهد، أن تكون التفافتة الحكومة من الآن إلى موعد الإنتخابات المقبلة إلى قضايا الناس الحياتية والمعيشية فتوليها الأهمية اللازمة".

حجازي ونخول

كما كانت لكل من ممثل مشروع "لايف" الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية علي حجازي وممثل مكتب المبادرات الإنتقالية توفيق نخول ركزت على "دور الشباب في صناعة التغيير الحقيقي في مجتمعاتهم والمشاركة في النهضة الاجتماعية وضرورة انكباب الشباب على المشاركة في المشاريع الصغيرة التي تساهم في بناء قدراتهم التجارية والتركيز على التدريب المهني لتطوير سبل الحياة والعيش لديهم".

دروع

بعد ذلك سلّم رئيس جمعية الحداثة زاهر عبيد دروعاً تكريمية لكل من: راعي الإحتفال الرئيس سعد الحريري بشخص ممثله النائب نضال طعمة، الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، توفيق نخول، وفراس الزعبي عن منظمة(انيرا). كما قدّم رئيس بلدية الكواشرة محمد عبدالكريم محمد درعاً تقديرياً لرئيس جمعية الحداثة زاهر عبيد.

المهرجان
وتخلل الإحتفال "عروض فنية وفلكلورية وفقرات من وحي المناسبة" كما شاركت العديد من الجمعيات في المهرجان بمعارض خاصة إضافة إلى مشاركة مئات الأطفال وأهاليهم بالألعاب والملاهي وتم توزيع الألعاب عليهم بجو من الفرح والسرور والمحبة.

 

                                                                                                    

  

 

عدد الزائرين : 26203 اليوم : 12