الرئيسية تعرف إلينا تواصل معنا مدرسة نسيج
English
تعرف إلى الحداثة

                                                           

متى ولماذا تأسست؟

تأسست جمعية الحداثة عام 2006 لتشكل مبادرة وطنية شبابية من أجل تعزيز دور مختلف الفئات الإجتماعية وتوفيرالفرص المناسبة التي تمكنهم من ممارسة حقوقهم الإجتماعية– الإنسانية والتنموية من خلال تنمية القدرات المتنوعة لدى هذه الفئات والإستفادة منها عبر توظيفها في الإطار الوطني وخدمة الشأن العام.

وهي إرادة شبابية من أجل إيجاد سبل للتواصل فيما بين مختلف الفئات الإجتماعية من أجل مواجهة التهميش الذي أرخى بذيوله على مختلف الفئات الإجتماعية، ولا سيما في المناطق اللبنانية المحرومة، التي لم تسند إليها أية مسؤوليات اجتماعية وسياسية وتنموية من هنا كان لا بد من إعطاء تلك الفئات دورها عبر التلاقي والتنسيق وإشراكهم في قضايا المجتمع الأساسية ولا سيما قضايا التنمية التي تلامس واقعهم الحياتي والإنساني.

  • الجمعية اليوم هي رئيس اتحاد جمعيات عكار الإنمائية
  • على علاقة وثيقة مع مختلف الفعاليات والمؤسسات الحكومية والإجتماعية والتنموية
  • لديها شبكة علاقات واسعة مع الجمعيات المحلية وهي قادرة على التنسيق وبسهولة مع مختلف القرى والبلدات
  • أثبتت نجاحاً في العديد من البرامج والمشاريع التي نفذتها مع الجهات المانحة.

 

الرؤية

نسعى إلى مجتمع راقٍ يعي فيه الفرد كما الجماعة حقوقهم وواجباتهم ولا تمييز فيه من نواحي المعتقد والنوع. إنه مجتمع تتكافأ فيه الفرص بين المواطنين وتتحقق العدالة الاجتماعية وحلم الإنسان بغدٍ أفضل.

 

الرسالة

الحداثة جمعية لبنانية تأسست سنة2006 علم وخبر 87/أد.

تعمل الجمعية على تحقيق التنمية الاجتماعية والثقافية ومكافحة الفقر والحرمان والحد من آثار التهميش في منطقة عكار وباقي المناطق من خلال العمل مع فئات الشباب والنساء والأطفال.

مع الشباب:

نعمل على دعم الشباب وتفعيل دورهم عبر بناء قدراتهم في الإدارة وحل النزاعات والتوجيه المهني وتطوير مهاراتهم الحياتية ورفع مستوى الوعي والسلوك المواطني لديهم.

مع النساء:

يستهدف عملنا تعزيز مكانة هذه الفئة ودورها عن طريق تمكينها إقتصادياً بالتدريب المهني وتأمين فرص العمل واجتماعياً بتفعيل المشاركة السياسية ووعي الحقوق والتحديات لدى أفرادها.

مع الأطفال:

يهدف عملنا إلى تحسيننوعية حياة الأطفال وتحقيق حاجاتهم في الدعم التربوي والترفيه.

مع البلديات:

نعمل على تمكين قدرات البلديات وتدريبها وتعزيز علاقتها مع الجهات المانحة لتحسين نوعية الخدمات العامة ومساعدتها على القيام بواجباتها في تنفيذ مشاريع إنمائية للمجتمع المحلي، كما ودعمها في تنفيذ مشاريع البنى التحتية وتجهيز المراكز العامة.


 

عدد الزائرين : 28977 اليوم : 31